الأخبار

سحب رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني عبر منصة منحة 2023

استخراج رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني عبر منصة منحة 2023

سحب رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني عبر منصة منحة لجميع المعنيين بالتكوين المهني، في مراكز التكوين لجميع الولايات الجزائرية. كما أعلنت عنه الوكالة الوطنية للتشغيل عبر موقعها الرسمي والصفحة الخاصة بها على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك.

حيث جاء في البيان أنه تم إرسال دعوات واستدعاءات خاصة لإجراء التكوين المهني لعدد من طالبي الشغل للمستفيدين من منحة البطالة المقدرة قيمتها بـ 1500 دينار جزائري بعد الزيادة، وعليه وجب عليهم ضرورة الدخول للموقع وسحب رسالة التوجيه الخاصة من المنصة الرقمية minha.anem.dz/Taahil.

استخراج رسالة التوجيه من المنصة الرقمية تأهيل Taahil

على المستفيدون من منحة البطالة الغير حاصلين على الشهادات، مجبرون على الدراسة في المعاهد ومراكز التكوين المهني لمدة من 3 إلى 6 أشهر على حسب نوع التخصص الذي يختاره المتربص.

دعت الوكالة في هذا البيان المنشور، على جميع المستفيدين الذين تلقوا رسائل توجيه إلى مراكز التكوين المهني، عبر منصة "منحة" الرقمية allocation chomage minha anem dz، إلى استخراج رسالة التوجيه والتسجيل في المراكز المحدّدة خلال 3 أيام.

كيفية إستخراج رسالة التوجيه

بعد استكمال عملية التوجيه من طرف الوكالة الوطنية للتشغيل، على الأشخاص المعنيين والتكوينات المهنية في إطار الدورة الجارية والذين تلقوا استدعاءات عبر رسالات نصية لطباعة استمارة التوجيه.

كما يجب طباعة الوثيقة عبر المنصة الرقمية تأهيل و التوجه الى مركز التكوين المهني الذي تم توجيههم إليه لاختيار التكوين الموافق مستواهم الدراسي.

وحسب ما جاء في بيان الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل أن سحب رسالة التوجيه يكون مباشرة من موقع "منحة" والتسجيل في مركز التكوين المحدد في رسالة التوجيه يكون خلال 72 ساعة فقط.

تحميل استمارة التوجيه لمركز التكوين المهني لمنحة البطالة

  1. الدخول إلى رابط المنصة minha.anem.dz/taahil من أي متصفح 
  2. بعدها تقوم بضغط على خانة "تأهيل" أو تكوين
  3. تدخل المعلومات المطلوبة منك والمتمثلة في: رقم طالب العمل ورقم التعريف الوطني الموجود على بطاقة التعريف الوطنية.
  4. قم بتحميل وطباعة رسالة التوجيه.
تحميل استمارة التوجيه لمركز التكوين المهني لمنحة البطالة Taahil

بعد سحب رسالة التوجيه تقوم بتجهيز الملف الورقي الضروري لإكمال عملية التسجيل النهائي في مركز التكوين أو المعهد.

ملف التسجيل في التكوين المهني لمنحة البطالة

يتكون ملف التسجيل في مراكز التكوين المهني لطالبي الشغل المستفيدين من منحة البطالة من الوثائق التالية:

  1. رسالة التوجيه المستخرجة من المنصة الرقمية
  2. شهادة مدرسية.
  3. شهادة الميلاد.
  4. وصورتين شمسيتين.

بعد هذه العملية يجب على المعني التوجه لمركز التكوين المحدد في رسالة التوجيه و تحتفظ برسالة التوجيه بعدما يتم المصادقة عليها من طرف مركز التكوين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم